نصائح

تطوير البرمجيات من خلال الاستعانة بمصادر خارجية: نصائح للنجاح في عام 2024

أصبح تطوير برامج بالاستعانة بمصادر خارجية هو الوضع الطبيعي الجديد للصناعات في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث عن الاستعانة بمصادر خارجية في عام 2024 ، فنحن نقدم لك هنا بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك على اختيار الشريك المناسب.


أصبح تطوير برامج بالاستعانة بمصادر خارجية هو الوضع الطبيعي الجديد للصناعات في جميع أنحاء العالم. إذا كنت تبحث عن الاستعانة بمصادر خارجية في عام 2024 ، فنحن نقدم لك هنا بعض النصائح المفيدة التي ستساعدك على اختيار الشريك المناسب.

 

كان تطوير البرامج مهمًا للعديد من الشركات ، حيث يمكن إدارة العديد من الأعمال التجارية من خلال تطبيقات الهاتف المحمول أو الويب أو بوابة الأعمال. ومن ثم ، فإن بناء حلول تقنية المعلومات ضروري لأي عمل في الوقت الحاضر من حيث الإنتاجية والكفاءة وتوفير التكاليف. ومع ذلك ، فإن الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرمجيات من وكالة محلية يمكن أن يكلفك أعلى ، وفي بعض الأحيان ، النتائج أيضًا لا ترقى إلى المستوى المطلوب.

توجد العديد من شركات تطوير البرمجيات من حولنا ، ولكن غالبًا ما ترتكب الشركات أخطاء وينتهي بها الأمر بخيبة أمل في مشروع البرمجيات الخاص بها. في هذه الحالة ، يعد تطوير برامج الاستعانة بمصادر خارجية خيارًا أفضل. ومع ذلك ، فإن العديد من الشركات قلقة بشأن اتخاذ (أو عدم) قرار الاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع تطوير البرمجيات بسبب تكاليفها ، ولكن في معظم الحالات ، تكون هذه المعدلات أقل بكثير من شركات التطوير المحلية.

في هذه المقالة ، سنقدم بعض النصائح للاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرامج لمساعدة الشركات الناشئة. ولكن قبل ذلك ، دعنا نناقش سبب وجوب الاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرمجيات!

لماذا تذهب إلى تطوير البرامج ذات المصادر الخارجية؟

هذه بعض الاسباب للأستعانة بمصادر خارجية للمشاريع البرمجية:

1. تحسين جودة المنتج

يؤدي الاستعانة بمصادر خارجية لفريق بناء البرمجيات إلى تعزيز جودة المنتج النهائي. يمكن للفريق تخصيص موارد لضمان الجودة والاختبار للتأكد من أن المنتج النهائي متسق من أجل تجربة مستخدم أفضل.

2. توفير الوقت والمال

يقوم ما يقرب من 70٪ من جميع الشركات بالاستعانة بمصادر خارجية لتطوير البرمجيات لتقليل أهداف التكلفة. قد يكون توظيف مطورين داخليين مكلفًا لأنك ستستخدم الموارد لتدريب الموظفين الجدد واستكشافهم وإعدادهم. لذلك ، عندما توظف فريقًا خارجيًا ، يمكنك توفير المزيد في تكاليف التوظيف. علاوة على ذلك ، لن تضطر إلى الاستثمار في تدريبهم أو في اللوازم المكتبية.

3. التركيز بشكل افضل على عمليات الاعمال الر ئيسية

يتمتع فريقك الداخلي أيضًا بفوائد تطوير برامج الاستعانة بمصادر خارجية. يمكنك تقليل عبء العمل على فريقك الفني الداخلي عن طريق تسليم المشاريع التي تستغرق وقتًا طويلاً إلى جهة خارجية. نظرًا لأن فريق الاستعانة بمصادر خارجية لا يحتاج إلى أي إرشادات إضافية ، يمكن لفريقك التركيز على المشاريع التي تساهم بشكل مباشر في تطوير الأعمال.

4. الوصول إلى أحدث التقنيات والخبراء العالميين

أثناء البحث عن المواهب ، لست مقيدًا بموقعك مع الاستعانة بمصادر خارجية. بدلاً من ذلك ، يمكنك الوصول إلى مهندسي البرامج الخبراء والمؤهلين جيدًا القادرين على إدارة مشاريع البرامج أو احتياجات تكنولوجيا المعلومات. علاوة على ذلك ، وسعت هذه المنظمات من خبرتها التقنية من خلال العمل مع أنواع مختلفة من العملاء.

تتمتع فرق الاستعانة بمصادر خارجية بإمكانية الوصول إلى أفضل أدوات تطوير البرامج في الصناعة للتعامل مع جميع المشاريع والعملاء. هذا يساعدهم على التكيف مع متطلباتك بسهولة. علاوة على ذلك ، قد تتبع هذه الفرق أيضًا أساليب تطوير DevOps أو Agile التي تجعلها أكثر كفاءة وإنتاجية. تساعد هذه الإجراءات في تسريع التسليم في الوقت المحدد ، مما يساعد مؤسستك على تعزيز قدرتها التقنية بسرعة.

علاوة على ذلك ، نظرًا لأن الشركة الخارجية قد يكون لديها أفكار فريدة وحصرية حول تحسين منتجك ، فقد يتسبب ذلك في مزيد من الابتكار. في الواقع ، قد يوصون بأساليب جديدة لإصلاح مشكلات العمل الحالية.

نصائح لتطوير برامج الاستعانة بمصادر خارجية لعام 2024

على مدى العقود القليلة الماضية ، شهدت تعهيد تطوير البرمجيات نموًا هائلاً. تقوم أقصى المؤسسات في جميع أنحاء العالم بالاستعانة بمصادر خارجية للعديد من وظائف تكنولوجيا المعلومات!

فيما يلي بعض النصائح المفيدة لمساعدتك في اختيار الشريك المناسب وتضمن لك أن قرار الاستعانة بمصادر خارجية سيكون فكرة ذكية لنمو عملك:

1. حدد متطلباتك بوضوح

يجب أن تكون متطلبات عملك بشكل صحيح ، أما فيما يتعلق بمصادر خارجية لمشروع تطوير البرامج أو التطبيق. ووجدت الأنظار في الصور التي التقطت في الصور التي شاهدها ، والتي يمكنك أن تعمل بها ، تناسب احتياجات وتوقعات العمل بشكل أفضل.

2. قم بعمل قائمة بالتقنيات

بعد تحديد متطلباتك ، قم بعمل قائمة بجميع التقنيات التي يمكنك اختيارها. يمكنك أن تقرر قواعد البيانات ، وتقنيات الواجهة الأمامية ، وخوادم الاستضافة ، وتقنيات الواجهة الخلفية ، وما إلى ذلك. عندما تقرر التقنيات التي تختارها ، ستحصل على تكاليف دقيقة ومدة مشروع التطوير. بالإضافة إلى ذلك ، فإن إعداد قائمة بالتقنيات سيجعل من الأسهل العثور على شريك الاستعانة بمصادر خارجية.

في حالة عدم وجود فريق مخصص لشركتك لديه معرفة بتقنيات تطوير البرمجيات ، تأكد من أن الشريك المستقبلي سيقدم لك معرفة عميقة في هذه المجالات. ضع في اعتبارك التقنيات والمشاريع والعملاء الذين عملت معهم شركة التعهيد.

3. تحقق من تقييمات الشركة الأصلية عبر الإنترنت

أثناء قيامك باختيار فريق لتطوير منتج البرنامج الخاص بك ، تحتاج إلى التحقق من مراجعات الأعمال التجارية عبر الإنترنت. علاوة على ذلك ، عند الانتقال إلى مواقع الويب الخاصة بالشركة أو ملفات تعريف LinkedIn أو أي وسائط اجتماعية أخرى ، فإن أحد الخيارات الرائعة هو البحث عن مراجعات حقيقية على مواقع الويب الجديرة بالثقة والتي تجمع معلومات الشركات بالإضافة إلى تقديم تقييمات موثوقة من العملاء.

يعد البحث عن تقييمات صادقة وإيجابية أمرًا بالغ الأهمية لأنك تحتاج إلى التأكد من أن شركة تطوير البرمجيات التي توظفها قد جعلت أعمال عملائها أكثر بساطة من خلال حلول بناء البرامج الخاصة بهم.

4. ناقش وقت تطوير المشروع وتكاليفه

بعد اتخاذ قرار بشأن شركة تطوير البرمجيات لمشروعك التالي ، حان الوقت لمناقشة التكاليف والوقت للمشروع وتوضيح كل شيء بشأنه. تحتاج إلى مناقشة كل شيء بوضوح ، بما في ذلك نموذج التسعير الخاص بك وجميع الرسوم الأخرى. إذا كان كل شيء شفافًا ومناقشًا ، مثل تكلفة تطوير التطبيق والمدة والتسليم وتاريخ الإصدار ، من بين عوامل أخرى ، يمكنك المضي قدمًا.

5. ابدأ بمشروع تجريبي

قبل التعاقد مع شركة تطوير ، عليك أن تتأكد من قدراتهم. ابدأ بمطالبة الفريق بالعمل على مشروع اختباري. يمكن أن تساعدك وظائفهم وأدائهم في تحديد ما إذا كنت ترغب في الاستمرار معهم.

إليك الأشياء التي يمكنك معرفتها عن فريق الاستعانة بمصادر خارجية من خلال هذا المشروع التجريبي:

  • الموثوقية: هل شريكك في الاستعانة بمصادر خارجية صادق ومنفتح بشأن إجراءاته؟ هل تستطيع تنفيذ المشاريع حسب وعودها؟
  • مهارات الاتصال: هل يطرح الشريك الخارجي الأسئلة الضرورية؟ هل يمكنه اتباع جميع تعليماتك بكفاءة؟
  • التعامل مع الوقت: هل يضع فريق الاستعانة بمصادر خارجية المواعيد النهائية الداخلية؟ هل يمكن تسليم العمل في الوقت المحدد؟
    قد يتطلب إجراء مشروع تجريبي أن تستثمر في الموارد والوقت. ومع ذلك ، فإنه يساعدك في الحصول على فكرة واضحة عن كيفية تجربة العمل معًا.

6. اطلب دعم ما بعد التطوير

هذه هي النصيحة الأخيرة للاستعانة بمصادر خارجية لمشاريع تطوير البرمجيات. إذا كان ذلك ممكنًا ، فاطلب مساعدة ما بعد التطوير من شريكك في التنمية ، سواء كانوا يقدمون الدعم عبر المكالمات أو البريد الإلكتروني أو الدردشة. تأكد من أنهم يقدمون المساعدة أو في مثل هذه الحالة ، تأكد من قيام الشركة الخارجية بتدريب موظفيك بشكل صحيح على حل المشكلات التي قد تظهر في المستقبل.

مشاركة المقالة:
نقدم لك محفظة متكاملة من الخدمات الالكترونية

مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال لنص مثال

جرب مجانا